وهذا ناتج الدرس
والآن مع الدرس ركزوا جيداً
الخطوة 1 :
افتح ريدر الرأس لمن يريده هنا .
الآن اختار channel ستجد به channel جديد باسم mask
اضغط عليه مع الضغط على Ctrl طبعا ليتحدد الجسد ، بعد ذلك ضاعف اللير بالضغط على Ctrl+j
ثم اختار لير الخلفية وتأكد من أن اللون البيض هو لون الفورجروند ثم اضغط على Alt+bakspace لملأ الخلفية باللون الأبيض .
الخطوة 2 :
افتح ريدر المتاهة ( للحصول عليه من هنا " ياريت من يحصل على الصورة يرفعها هنا لانها لا تظهر عندى كاملة" ) ثم بعد ذلك على صورة الراس .
اجعل الشفافية بـ 40% لجعل العمل اكثر سهولة . ثم اضغط على ctrl+T لضبط ريدر المتاهة.
ينبغى ان تضبط المتاهة جيدا لتلائم بدقة الرأس ، كما فى الصورة الموضحة ادناه
( انظر للدائرة الحمراء فى الصورة اعلاه دوران الرندر موافق لدوران الراس )
الخطوة 3 : هذه الخطوة صعبة قليلا ، استخدم اداة البن تول لتحديد المتاهة على الرأس .
وتذكر أنه كلما ذادت النقاط كلما كانت أدق ( يجب ان يكون التحديد دقيق ) والآن قد بتحديد الحدود للمتاهة كما فى الصورة ... يمكنك عمل التحديد بخيار آخر وذلك عن طريق استخدام أداة الشكل البيضاوى لصنع دائرة صغيرة ثم عن طريق Ctrl+T يمكنك تعديل الحجم ليتناسب مع الرأس وهذه طريقة أسهل .
الخطوة 4 :
بالضغط على Ctrl ثم اختيار لير المتاهة يتم تحديد المتاهة ... بعد ذلك اذهب إلى
Select >Feather وضع 4px.
بعد ذلك اذهب إلى Select > Modify > Smooth وضع 3 px
الآن اضغط على shift+Ctrl+i ليتم عكس التحديد ثم اضغط على delete.
بعد الانتهاء من ذلك ينبغى أن تختفى المنطقة المحاطة بالمتاهة .
الآن فعل لير الرأس ثم ضع قناع وامسح طرف الراس
ثم غير مود المتاهة إلى Hard light
الخطوة 5 : (غير هامة من وجهة نظرى )
الان ثم بحديد لير المتاهة ( عن طريق الضغط على لير المتاهة مع الضغط على ctrl )
بعد ذلك قم بتحديد الحدود الداخلية للمتاهة عن طريق استخدام اداة التحديد البيضاوى ليكون لدينا تحديدان خارج الحدود وداخل الحدود والان يمكنك جعل الجدار الخارجى للمتاهة دائرى بدون ممر عبور لأاى أحد عن طريق اداة الختم . كما يمكنك عن طريق أداة smudge , Blur من ضيط الجدار جيدا .
الخطوات اللاحقة للخلفية وإذافة بعض الرتوش للصورة
الخطوة 7 :
الآن قم بفتح هذه الخلفية هنا وضعها فوق لير الخفية البيضاء ثم قم بغنشاء لير جديد ثم تاكد ان اللون الأساسى الأسود ثم اختر أداة التدرج واجعله من الأسود للشفاف واجعل الشفافية 80% والمود إلى Multiply. ثم طبقه فهذا يجعل ظل خلف الجسد
الخطوة 8 : قم بفتح هذه الصورة وضعها فوق لير التدرج الذى قمنا بصنعه وغير المود إلى overlay، ويمكنك تجربة أى مود ىخر ولكن هذا الأفضل هنا .
بعد ذلك افتح صورة السماء وضعها فى القمة ، ثم اذهب إلى Image>Adjustment>Hue/Saturation
ثم اضبط التعديل على Cyans و Saturation لـ (-60) وغير الشفافية إلى 80% والمود إلى overlay. ثم قم بفتح صورة السماء الثانية وضعها فوق صورة السماء الأولى وغير المود إلى darken والشفافية إلى 60%.
تذكر انك بالطبع ستحتاج إلى تعديل الصورة كما تحب ، كما أنك ستقوم بعمل ماسك ومسح الغيوم من على الوجه ، ويمكنك وضع الغيوم فى المكان الذى تفضله فى الصورة.
الخطوة 9 :
قم بتح هذه الصورة ثم اذهب إلى Image > Mode > RGB Color
ومن خلال لوحة اللون اختار اللون الصفر ، وعن طريق اداة التحديد السحرية Magic wand tool قم بتحديد بحديد اللون الغامق ثم اذهب إلى Select > Similar
ثم اضغط على CTRL + Backspace لملأ الشكل باللون الأصفر .
الآن حدد الشكل ثم ضعه فوق المتاهة ثم اضغط ctrl+T وعدله كما تحب .
" بعد ذلك قم بعمل تحد للير المتاهة عن طريق الضغط على اللير مع ctrl وبعد ذلك اذهب للير الصورة الأخيرة الشبيهة بالرسم البيانى ثم اضغط delete لحذف الشكل الجز الموجود داخل المتاهة "
واخيرا مع بعض الرتوش البسيطة كالتعديل على اللوان من hue/saturation
وكذلك تغير المود إلى hard light تصل لهذه النتيجة
انتهى الدرس
والآن مع الدرس ركزوا جيداً
الخطوة 1 :
افتح ريدر الرأس لمن يريده هنا .
الآن اختار channel ستجد به channel جديد باسم mask
اضغط عليه مع الضغط على Ctrl طبعا ليتحدد الجسد ، بعد ذلك ضاعف اللير بالضغط على Ctrl+j
ثم اختار لير الخلفية وتأكد من أن اللون البيض هو لون الفورجروند ثم اضغط على Alt+bakspace لملأ الخلفية باللون الأبيض .
الخطوة 2 :
افتح ريدر المتاهة ( للحصول عليه من هنا " ياريت من يحصل على الصورة يرفعها هنا لانها لا تظهر عندى كاملة" ) ثم بعد ذلك على صورة الراس .
اجعل الشفافية بـ 40% لجعل العمل اكثر سهولة . ثم اضغط على ctrl+T لضبط ريدر المتاهة.
ينبغى ان تضبط المتاهة جيدا لتلائم بدقة الرأس ، كما فى الصورة الموضحة ادناه
( انظر للدائرة الحمراء فى الصورة اعلاه دوران الرندر موافق لدوران الراس )
الخطوة 3 : هذه الخطوة صعبة قليلا ، استخدم اداة البن تول لتحديد المتاهة على الرأس .
وتذكر أنه كلما ذادت النقاط كلما كانت أدق ( يجب ان يكون التحديد دقيق ) والآن قد بتحديد الحدود للمتاهة كما فى الصورة ... يمكنك عمل التحديد بخيار آخر وذلك عن طريق استخدام أداة الشكل البيضاوى لصنع دائرة صغيرة ثم عن طريق Ctrl+T يمكنك تعديل الحجم ليتناسب مع الرأس وهذه طريقة أسهل .
الخطوة 4 :
بالضغط على Ctrl ثم اختيار لير المتاهة يتم تحديد المتاهة ... بعد ذلك اذهب إلى
Select >Feather وضع 4px.
بعد ذلك اذهب إلى Select > Modify > Smooth وضع 3 px
الآن اضغط على shift+Ctrl+i ليتم عكس التحديد ثم اضغط على delete.
بعد الانتهاء من ذلك ينبغى أن تختفى المنطقة المحاطة بالمتاهة .
الآن فعل لير الرأس ثم ضع قناع وامسح طرف الراس
ثم غير مود المتاهة إلى Hard light
الخطوة 5 : (غير هامة من وجهة نظرى )
الان ثم بحديد لير المتاهة ( عن طريق الضغط على لير المتاهة مع الضغط على ctrl )
بعد ذلك قم بتحديد الحدود الداخلية للمتاهة عن طريق استخدام اداة التحديد البيضاوى ليكون لدينا تحديدان خارج الحدود وداخل الحدود والان يمكنك جعل الجدار الخارجى للمتاهة دائرى بدون ممر عبور لأاى أحد عن طريق اداة الختم . كما يمكنك عن طريق أداة smudge , Blur من ضيط الجدار جيدا .
الخطوات اللاحقة للخلفية وإذافة بعض الرتوش للصورة
الخطوة 7 :
الآن قم بفتح هذه الخلفية هنا وضعها فوق لير الخفية البيضاء ثم قم بغنشاء لير جديد ثم تاكد ان اللون الأساسى الأسود ثم اختر أداة التدرج واجعله من الأسود للشفاف واجعل الشفافية 80% والمود إلى Multiply. ثم طبقه فهذا يجعل ظل خلف الجسد
الخطوة 8 : قم بفتح هذه الصورة وضعها فوق لير التدرج الذى قمنا بصنعه وغير المود إلى overlay، ويمكنك تجربة أى مود ىخر ولكن هذا الأفضل هنا .
بعد ذلك افتح صورة السماء وضعها فى القمة ، ثم اذهب إلى Image>Adjustment>Hue/Saturation
ثم اضبط التعديل على Cyans و Saturation لـ (-60) وغير الشفافية إلى 80% والمود إلى overlay. ثم قم بفتح صورة السماء الثانية وضعها فوق صورة السماء الأولى وغير المود إلى darken والشفافية إلى 60%.
تذكر انك بالطبع ستحتاج إلى تعديل الصورة كما تحب ، كما أنك ستقوم بعمل ماسك ومسح الغيوم من على الوجه ، ويمكنك وضع الغيوم فى المكان الذى تفضله فى الصورة.
الخطوة 9 :
قم بتح هذه الصورة ثم اذهب إلى Image > Mode > RGB Color
ومن خلال لوحة اللون اختار اللون الصفر ، وعن طريق اداة التحديد السحرية Magic wand tool قم بتحديد بحديد اللون الغامق ثم اذهب إلى Select > Similar
ثم اضغط على CTRL + Backspace لملأ الشكل باللون الأصفر .
الآن حدد الشكل ثم ضعه فوق المتاهة ثم اضغط ctrl+T وعدله كما تحب .
" بعد ذلك قم بعمل تحد للير المتاهة عن طريق الضغط على اللير مع ctrl وبعد ذلك اذهب للير الصورة الأخيرة الشبيهة بالرسم البيانى ثم اضغط delete لحذف الشكل الجز الموجود داخل المتاهة "
واخيرا مع بعض الرتوش البسيطة كالتعديل على اللوان من hue/saturation
وكذلك تغير المود إلى hard light تصل لهذه النتيجة
انتهى الدرس
0 التعليقات:
إرسال تعليق