مقدمه
في هذا الدرس ، نوضح لك ذلك بأساليب عدة لتعزيز تصميم دعايا لمنتج او خدمة ما بطريقه إحترافيه . هذه الإساليب ستفيدك حتما في تصميماتك المقبله ايضا .
النتيجه النهائيه
الدرس توكلنا علي الله 
الخطوة 1 - صنع الخلفية :
- إنشئ عمل جديد ( استعملت 500× 647px ) .
- إستعمل أداة التدرج (Gradient Tool) و اختر التدرج الشعاعي ( Radial Gradient )
- و بالنسبه للالوان اخترت الاخضر
بالطريقه الاتيه : #ceed12 اللون الامامي , لون الخلفيه #186600.
- إنشئ تدرج بالقرب من الزاويه اليسري السفليه من العمل .
5- إصنع طبقه جديده ثم قم بالاعدادات الموجوده في الصور و استعمل اللون الابيض والاسود .
6- قم بتغير ال mode إلي blending mode و قم بتخفيف ال opacity حتي تصل الي نتيجه تشبه الاتي :
فيديو للتوضيح اكثر 
الخطوه 2 : العمل علي الزجاجه :
الان بما إننا انهينا الخلفيه و كل شئ تمام
دعونا نأتي بالزجاجه الي الخلفيه و ننغير ابعادها
إستعمل أداة التحديد السحريه ( Magic Wand Tool ) و حدد المساحه البيضاء و إمسحها . ثم قم بتغير مكان الزجاجه كالاتي :
اردت ان اغير لون الزجاجه الي اخضر حتي تتوافق مع بقية التصميم و لعمل ذالك :
- قم بعمل طبقه جديده ( new layer )
- إضغط Ctrl+Click علي الصوره المصغر للطبقه التي تحوي الزجاجه .
- قم بإختيار لو أخضر جميل متوافق مع الخلفيه
- ثم قم بالملئ في الطبقه الجديده .
- ثم قم بتغير طريقة المزج ( blending mode ) ب Hue .
بما إن الزجاجه مازالت تحت التحديد
, قم بعمل طبقه جديده و إستعمل فرشاه سوداء و قم بتمريرها علي جوانب الزجاجه , قم بتغير طريقة المزج ( blending mode ) إليSoft Light
الخطوه ال 3 إضافة اوراق الشجر و موجه من البحر 
قم بإدراج صورة اوراق الشجر الي التصميم بنفس طريقة إحضار الزجاجه
, و ضعهم في مقدمة و خلفية الزجاجه , يمكنك إستعمالهم عدد المرات التي تحب و تغير في اماكنهم لتعطي تأثير جميل 
قم بفتح الصوره ذات الاسم Splash , الجزء الوحيد اللي نريده منها هو الموجود في الاسفل من ناحية اليمين
و لكي تستطيع تحديد هذا الجزء فقط سيجب عليك ان تختار Color Ranges و لتحقيق هذا قم بالخطوات الاتيه : Select > Color Range , و اختار مناطق مختلفه من الموجه .
فيديو للتوصيح أكثر
إضغط ok و أختار الاماكن البيضاء و احذف السحاب بأستعمالك أداة التحديد مع الضغط علي alt
قم بعمل نسخ للموجه ثم قم بلصقها في تصميمك , و غير حجمها و ضعها في الركن الايسر , ثم قم بالذهاب الي Filter > Sharpen > Sharpen
لشحذ الموجه و يمكنك بالطبع شحذها عدة مرات لكن لا تبالغ في هذا
و بالطبع يمكن تحسين مظهر الامواد بعذة طرق مثل : soft eraser ..الخ
الخطوه ال 4 : إضافة الحلقات :
إضفاة الحلقات حول الزجاجه شئ بسيط جدا
, إختر فرشاه 3px , ثم استعمل الاداه البيضاويه (Ellipse Tool ) و توجد تحت Rectangle Tool و استعمل اختيارات الباث و قم بعمل شكل بيضاوي اكبر من عرض الزجاجه نفسها كما في الصوره 
كليك يمين ثم اختر Stroke Path , ثم اختر فرشاه من القائمه المنسدله و تاكد انك مختار Stimulate Pressure , اضغط Esc لإلغاء الباث ثم اتبع الخطوات الاتيه :
نقره يمين علي الطبقه ثم Blending Options
توهج خارجي ( Outer Glow )
لون الغطاء (Color Overlay )
كل ما تبقي هو تدوير الحلقه حتي نحصل علي زاويه لطيفه , لكي تحصل علي اكثر من حلقه بكل سهوله قم بمضاعفة الطبقه ( duplicate the layer ) و الطيقه كالاتي : نقره يمين ثم Duplicate Layer , و قم بتصغير الحلقات الصغيره علي حسب ما تريد
.
لتقوم بعمل ال strokes الاخري قم بإستعمال اداة ال Pen Tool و قم بعمل نفس تأثيرات الطبقات الموضحه بالاعلي , و تذكر وضع بعض الطبقات خلف الزجاجه و قم بتغير ال opacity بعمل بعض التاثيرات المختلف .
تذكر :
نقره يمين علي الطبقه و نسخ ال layer style و لصقه في طبقات اخري للحصول علي نفس layer style . 

لعمل دواشر علي طول الزجاجه ببساطه قم بزيادة ال سباسينج ( spacing ) في اداة الفرشاه قبل ان تطبق خطوة ال stroke في الباث
الخطوه ال 5 إضافة بعض المرح للتصميم
- قم بعمل طبقه جديده تحت طبقة الزجاجه
- قم باستعمل فرشااه 19px hard brush و قم بتغير اعدادتها كما بالصوره
Brush Tip Shape
Shape Dynamics
Scattering
Color Dynamics
ثم إبدء إستعمالهم في الطبقه الجديده , و حاول ان تبقي الدواائر الكبيره بجوار الزجاه و الدوائر الاصغر يبتعدووا عن الزجاجه
و اجعل blending mode ( المزج ) علي Overlay عندما تنتهي .
قم بعمش شئ علي طبقه جديده بفرشاه اصغر و خفض طبقة التعتيم
قمت ايضا بزياده طبقه جديده من الامواج و مكانها سيكون بين طبقة الدئره , و بعد وضعها في المكان قمت بالضغط علي Ctrl+Click علي طبقة الامواج الاكبر ثم اجذفها
من طبقة الامواج الجديده , و بهذه الطريقه لن تطهر امواج تحت الدوائر بما إنا الدوائر علي Overlay .
إنتهي بحمد الله بامكانك التعليق والاستفسار اسفل الدرس
0 التعليقات:
إرسال تعليق